منتدى فارس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى فارس


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القوات المسلحة استجابت لأغلب مطالب ثورة مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abofares
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 10/02/2011

مُساهمةموضوع: القوات المسلحة استجابت لأغلب مطالب ثورة مصر   الإثنين فبراير 14, 2011 1:33 am

يويورك تايمز: القوات المسلحة استجابت لأغلب مطالب ثورة مصر



2/13/2011 8:18:00 PM
نيويورك - أ ش أ
رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية استجاب اليوم لأغلب المطالب الاساسية للثورة الشعبية بالقرارات التي اتخذها بحل مجلسي الشعب والشورى وتعطيل الدستور واجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة في غضون ستة أشهر.
وقالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد بقراراته يوم الأحد على دوره الهام في ضمان عملية التحول نحو نظام ديمقراطي كامل في مصر.
وأضافت النيويورك تايمز ان المجلس برهن على قدرته على اتخاذ اجراءات وتدابير سريعة تعبر عن نبض الشارع المصري ومطالب الجماهير.
ومضت الصحيفة في تقريرها لتقول ان الجيش المصري الذى يحظى بتأييد شعبي عليه الآن التعامل مع استحقاقات المرحلة الجديدة وتخفيف معاناة الجماهير، مؤكدة أن الجيش اثبت منذ توليه المسؤولية على انه يعرف سبل الاستجابة الحقة لمطالب الحشود التي تدفقت لتصنع ثورة مصر.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قرر الأحد أن يتولى المجلس إدارة شئون البلاد لمدة ستة أشهر أو انتهاء انتخابات مجلسي الشعب والشورى والرئاسة كما قرر المجلس أن يمثله رئيسه أمام كافة الجهات داخلياً وخارجياً.
كما شدد على التزام الدولة المصرية بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي هي طرف فيه وتشكيل لجنة لتعديل بعض المواد بالدستور وتحديد قواعد الاستفتاء عليها من الشعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات المسلحة استجابت لأغلب مطالب ثورة مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس  :: أخبار مصر-
انتقل الى: