منتدى فارس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى فارس


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحداث ثورة 25 يناير موضوع اليوم الأول في الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abofares
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 10/02/2011

مُساهمةموضوع: أحداث ثورة 25 يناير موضوع اليوم الأول في الدراسة   السبت فبراير 26, 2011 2:37 am



لتدعيم قيم الحوار والمواطنة والانتماء لدى الطلابوزير التعليم: أحداث ثورة 25 يناير موضوع اليوم الأول في الدراسة
.
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم القاهرة - أ.ش.أ

أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم العالي والتربية والتعليم اليوم توجيهاته لكافة مديريات التربية والتعليم بضرورة التنبيه أن يتم تسليط الضوء بالمدارس - خلال اليوم الأول من الفصل الدراسى الثانى - على أهمية ثورة 25 يناير لتنمية بعض المهارات الحياتية الإيجابية لأبنائنا الطلاب وتدعيم قيم الحوار والمواطنة والانتماء والحرص على الديمقراطية , وأن يتم
دعوة كافة لطلاب لبذل مزيد من الجهد لتحقيق النهضة العلمية والفكرية وخدمة المجتمع الذي ينتمون إليه.

وقال وزير التعليم الجمعة إن مناقشة أحداث ثورة يناير بالمدارس تأتى فى إطار الظروف التي تمر بها البلاد بعد الثورة والتي قادها شباب مصر وضحى بعضهم بأرواحهم من أجل توفير الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ولأهمية الدور التي تقوم به المؤسسات التعليمية في إعداد النشيء ليكونوا مواطنين صالحين.

وأكد "جمال الدين" على ثقته فى المعلمين طليعة هذا المجتمع وأصحاب الدور الريادي فيه يحرصون على تشجيع الطلاب على احترام هذه القيم وعدم الاستهانة بأفكار الطلاب والاستماع إلى مقترحاتهم...لافتا إلى أن الوزارة تقترح بعض الأفكار الرئيسية التي تسهم في تحقيق الأهداف السابقة والتوعية بثورة 25 يناير بأنها ثورة شعبية قادها الشباب بروح وطنية خالصة وبطريقة حضارية أذهلت العالم.

وقال الوزير إن ثورة 25 يناير اتسمت بالنظام وأظهرت دور الشباب الفعال وحرصه على أمن وسلامة الوطن ومنشأته , واهتمام الشباب بخدمة المجتمع ودليل ذلك قيامهم بمهام النظافة , والتعامل الراقي بين بعضهم البعض خلال الأحداث.

كما أوضحت الثورة الانتماء الوطني والمواطنة الحقيقية بين فئات المجتمع وثقافة الحوار وتلبية المطالب المشروعة , فضلا عن التأكيد على دور قواتنا المسلحة لحماية الثورة وأمن الوطن .

وأشار إلى أن ضرورة أن تقوم كافة جميع المدارس بتحديد مهام للطلاب يقومون من خلالها بأنشطة تهدف إلى خدمة مدارسهم ومجتمعهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحداث ثورة 25 يناير موضوع اليوم الأول في الدراسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس  :: أخبار مصر-
انتقل الى: